WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتكم. أسألنا أي شيء!
الاستفسار عن منتجات فوريفر
كيف تقي نفسك من رائحة العرق الكريهة في الصيف؟

كيف تقي نفسك من رائحة العرق الكريهة في الصيف؟

تعد رائحة العرق من أكبر المشاكل المحرجة التي نتعرض لها في فصل الصيف، وذلك لأنها تكون رائحة كريهة بعض الشيء، خصوصًا لأولئك الذين يعملون خارج منزلهم لوقت طويل.

ونظرًا لأنه لا يمكن التوقف عن التعرق أو منعه من الخروج، سوف نركز اليوم في فوريفر الخليج على أفضل طرق الوقاية من رائحة العرق الكريهة، تجنبًا للمواقف المحرجة.

أهمية العرق للإنسان

في العادة، فإن العرق يخرج من مسام الجلد عند بذل مجهود بدني أو عضلي كبير، أو عند ارتفاع درجة الحرارة في الجو الخارجي.

والحق أن العرق هو عملية طبيعية وحيوية جدًا، تساعد على استقرار داخل الجسم، حيث تقوم الخلايا بالتعرق من أجل المحافظة على درجة حرارة الجسم الداخلية، وضمان عدم تجاوزها درجة الـ37˚ م.

بالإضافة إلى دور العرق في القضاء على فضلات التوكسين، وتشكيل طبقة مائية دهنية ترطّب الجلد وتقيه من خطر الجراثيم المختلفة.

حيث يفرز الجسم الطبيعي عادة لترًا واحدًا من العرق في اليوم، بينما يفرز عشرة أضعاف تلك الكمية في حال المجهود البدني الكبير، أو ارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير، وقد تنتج رائحة العرق الكريهة بعد فترة إذا ما لم يتم التخلص من العرق بشكل سريع.

ويتراوح عدد الغدد العرقية من 2 إلى 4 ملايين غدة عرقية في الجسم، وتتركز تلك الغدد بشكل أساسي في منطقة بطن القدم (370 غدة/سم مربع)، وراحة اليد (360 غدة/سم مربع)، والإبطين (120-160 غدة/سم مربع). أي أن الغدد العرقية الموجودة أسفل القدمين أكثر من تلك الموجودة في منطقة الإبط.

ما سبب رائحة العرق؟

للغرابة، فإنه لا توجد رائحة للعرق، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن عرق الإنسان لا رائحه له!

ولكن الذي يسبب ما تعرف باسم رائحة العرق هو البكتيريا الموجودة على الجلد، حيث تعمل البكتيريا على تكسير الأحماض الدهنية إلى الحمض الزبدي (حمض البوتيريك) أو حمض الفورميك، حيث تستخدمه البتكيريا في عملية التكاثر.

وهذا ما يفسر تركز رائحة العرق في المناطق التي بها ثنيات في الجسم، وخصوصًا منطقة الإبطين، ومنطقة الأثداء، وحول الأعضاء التناسلية، بالإضافة أيضًا للقدمين، والسرّة،وباقي أجزاء الجلد بدرجة أقل.

وعلى الرغم من أن رائحة العرق لا تتكون إلا بسبب النشاط البكتيري وفضلات البكتيريا، إلا أن طبيعة تلك الرائحة تتأثر بالعديد من العوامل الأخرى عند الأفراد، مثل الجنس، وطبيعة الطعام، ومستوى الصحة العامة وطبيعة الأدوية التي يأخذها.

كما يؤدي الوصول لسن البلوغ إلى زيادة التعرق، وذلك لزيادة إفراز هرمونات الأندروجينات المسببة للعرق، بالإضافة إلى تغير الهرمونات في الجسم.

علامات العرق على الملابس

علامات العرق على الملابس

وبغض النظر عن سبب تلك الرائحة، فلا شك أنها رائحة كريهة وقد تسبب لك الإحراج، كما أنها تتر بقعًا صفراء على الملابس؛ نظرًا لما يحتويه من بروتينات وأحماض دهنيّة، ولهذا سوف نتعرف على أهم طرق الوقاية من تلك الرائحة حتى لا تسبب لك مزيدًا من الإحراج.

طرق الوقاية من رائحة العرق

سوف نقدم لكم بعض النصائح والطرق المضمونة والمجربة من أجل التخلص من رائحة العرق الكريهة لأطول مدة ممكنة.

ويعتبر شرب الماء من الوصفات المهمة من أجل الوقاية من الرائحة الكريهة للعرق، لهذا ينصح بشرب كمية مناسبة من الماء الفاتر يوميًا، خصوصًا في فصل الصيف. بالإضافة إلى:

1. الاستحمام الدائم

من المهم عند الحديث عن الوقاية من العرق ورائحته الكريهة، الإشارة إلى الدور المهم والحيوي الذي يلعبه الاستحمام في حياتنا، حيث أن الانتظام في الاستحمام اليومي سوف يساعد على التخلص من البكتيريا والحفاظ على رائحة الجلد. وينصح بالاستحمام بمياه باردة أو فاترة لتجنب فتح مسام الجلد.

2. استخدام صابون مضاد للبكتيريا

يعد الاعتماد على الصابون المضاد للبكتيريا من أقوى الوسائل في عدم الشعور بالرائحة الكريهة للعرق، حيث أن ذلك الصابون يقلل من نمو البكتيريا على سطح الجلد، وبالتالي يمنع تكون الرائحة الكريهة من أساسها، حيث تلعب البكتيريا دورًا مهمًا في تكون تلك الرائحة من خلال التفاعل مع العرق.

3. المحافظة على جفاف الجسم

حيث إن رطوبة الجلد والجسم بشكل عام تمثل حافزًا قويًا لنمو وتراكم البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، ولهذا ينصح بتجفيف الجسم جيدًا بعد الاستحمام، وخصوصًا المناطق التي بها ثنيات والمناطق الخفية، مثل الإبط، بالإضافة إلى تجفيف القدمين مع التركيز على الفوارغ ما بين الأصابع.

4. التخلص من الشعر الزائد

يؤدي نمو الشعر الزائد في بعض المناطق، خصوصًا مناطق الثنيات مثل الإبط، إلى تكون رائحة العرق بمعدل أسرع من المعدل الطبيعي، حيث أنه يفتقر إلى التهوية المناسبة، بالإضافة إلى تكوينه بقعًا صفراء على الملابس؛ ولهذا ينصح دائمًا بالتخلص من الشعر الزائد بشكل دوري، تجنًا للرائحة الكريهة.

5. ارتداء الأقمشة الطبيعية

عادة يفضل اختيار الملابس المصنوعة من القطن والحرير والصوف من أجل الوقاية من رائحة العرق التي تسبب الإحراج، حيث أن تلك المواد الطبيعية تعمل على تبخر العرق بشكل سريع، بينما يساعد البولستر والنايلون والحرير الصناعي وغيرها من الأقمشة الصناعية على حبس العرق؛ مما يهيئ الفرصة لتكون رائحة العرق.

الملابس القطنية مهمة للوقاية من رائحة العرق

الملابس القطنية مهمة للوقاية من رائحة العرق

6. تقليل تناول بعض الأطعمة

هناك بعض الأطعمة التي تزيد من إفراز العرق وظهور رائحة كريهة له، خصوصًا الزيوت والأطعمة الدسمة، ولهذا ينصح بتقليل تلك الأطعمة. بالإضافة إلى أن الثوم والبصل والكاري والفلفل الحار وغيرها من الأطعمة ذات الرائحة النفاذة توثر على رائحة الجسم بشكل كبير، ما يساعد في تكون رائحة العرق.

7. استخدام مزيل العرق

يعد استخدام مزيل العرق من الطرق الناجحة والفعالة في التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق، ولهذا ينصح دائمًا باستخدام مستحضرات إزالة العرق بشكل فعال، خصوصًا في منطقة الإبط بعد الاستحمام.

ويعد مزيل العرق من فوريفر ألو إيفر شيلد واحدًا من أقوى وأفضل مزيلات العرق التي تعمل على منع تكون رائحة العرق الكريهة، حيث أنه يتكون من مكونات طبيعية وخالية تمامًا من أي مكونات صناعية، بالإضافة إلى قدرته على تنعيم وتليين البشرة، والحفاظ عليها لمدة 24 ساعة كامة.

مزيل العرق من فوريفر

مزيل العرق من فوريفر

مكونات مزيل العرق من فوريفر

يتكون مزيل العرق من فوريفر ألو إيفر شيلد من مكونات طبيعية فريدة، تعمل معًا على ترطيب البشرة وتنعيمها، والقضاء على رائحة العرق السيئة حتى لا يحدث لك أي إحراج. من هذه المكونات:

  • الألوة: وهو أحد النباتات الصحراوية، يعمل على ترطيب البشرة، ومقاومة الجذور الحرة لغناه بمضادات الأكسدة الفعالة.
  • حمض الستريك: يعد أحد البروتينات المهمة للجسم، يساعد على تقلص المسام مؤقتًا، وتجديد خلايا البشرة وتقليل الزيت والدهون.
  • البروبيلين جليكول: هو سائل شفاف غير ضار، يتم الاعتماد عليه في مقاومة العفن والبكتريا في البشرة، ويساعد على الوصول للرطوبة المثالية، من خلال تكوين طبقة رفيعة على سطح البشرة
  • التريكلوسان: وهو مضاد طبيعي للجراثيم والفطريات، يستخدم في العديد من منتجات العناية الشخصية.

وهكذا سوف يساعدك منتج فوريفر ألو إيفر شيلد في التخلص من رائحة العرق بشكل فعال وصحي، حيث يمكن استخدام مزيل العرق من فوريفر بعد إزالة الشعر مباشرة من دون الإصابة بأي تهيج، كما يمكنك استخدامه تحت الإبط، أو على القدمين، من أجل الحصول على بشرة رطبة ومسام جلدية لينة، من دون أن تلويث الملابس.

سوف يمنحك هذا المستحضر الفعال كل الحماية التي تحتاجها، بالإضافة إلى الرائحة النظيفة والمنعشة.

مميزات فوريفر ألو إيفر شيلد

  • لا يحتوي على ملح الألمنيوم الضار بالجسم
  • مناسب لكافة أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة
  • يوفر رائحة مناسبة ومنعشة لفترة يوم كامل، بدلًا من رائحة العرق
  • يترك ملمسًا مريحًا ومناسبًا في الجلد
  • يقاوم الخلايا الميتة والبكتريا الضارة
  • لا يترك آثارًا على الملابس

الآن انقر هنا لطلب مزيل العرق من فوريفر ألو إيفر شيلد عبر الواتس أب

شراء منتجات فوريفر من فوريفر الخليج

error: المحتوى محمي وفقا لحقوق الملكية الفكرية

Main Menu