8 طرق مثبتة لمحاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد

8 طرق مثبتة لمحاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد

مشكلة الشيخوخة والتجاعيد المصاحبة لها في البشرة من أكثر المشاكل التي تسبب الأرق للعديد من السيدات، وذلك لأنها تساعد في إخفاء جمالهن، ولهذا تسعى الكثير من السيدات إلى محاربة الشيخوخة بأساليب شتى.

وفيما يلي سوف نستعرض أهم الطرق التي يمكن من خلال الحد من مشكلة تجاعيد الشيخوخة التي تسبب الكثير من القلق لأصحاب التجاعيد.

مشكلة التجاعيد والشيخوخة

تعد مشكلة التجاعيد من المشاكل الحتمية التي تؤثر سلبًا على البشرة، حيث إن البشرة تتعرض لإصابة بالتجاعيد عند التعرض السن، وذلك بسبب افتقاد الجلد لمرونته نتيجة تباطؤ إنتاج الكولاجين في الجسم مع مرور الوقت.

ومع هذا، فهناك العديد من العوامل التي تحفز الإصابة بالشيخوخة والتجاعيد، مثل الوارثة، وكثرة التعرض لأشعة الشمس من دون واقٍ، وإصابة البشرة بالتلوث نتيجة العوامل المناخية المختلفة، وأخيرًا، بسبب بعض السلوكيات غير الصحية.

حيث تؤدي تلك العوامل إلى إصابة البشرة بالجفاف؛ ما يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد.

وعلى الرغم من حتمية إصابة البشرة بالتجاعيد، فإنه يمكن العمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد من خلال اتباع بعض الإرشادات والعادات الصحية، ما يسمح لك بتأخير ومحاربة الشيخوخة بشكل فعال وصحي وطبيعي.

طرق محاربة الشيخوخة

على الرغم من أن كثيرًا من السيدات يلجأن إلى أساليب طبية أو إجراء عمليات جراحية من أجل التخلص من الشيخوخة وعلامات التجاعيد عند ظهورها على البشرة، فإن هناك الأساليب الحياتية التي يمكن أن تؤخر ظهور تلك التجايد.

ويقدم موقع فوريفر الخليج ثماني نصائح من أجل المساعدة في الحفاظ على صحة وشباب بشرتك، وهي:

1- حماية البشرة من أشعة الشمس

كما هو معروف، فإن كثرة تعرض البشرة لأشعة الشمس من دون استخدام واقٍ يساعد في تلف خلايا البشرة والجلد، حيث يؤدي ذلك إلى تعجيل ظهور التجاعيد على البشرة وإصابتها بالشيخوخة المبكرة، وذلك لاحتواء أشعة الشمس على الأشعة فوق البنفسجية.

ويمكن استخدام واقي الشمس بشكل منتظم من أجل إبطاء ظهور علامات الشيخوخة على الجلد والبشرة.

ولضمان حماية البشرة بشكل صحي وفعال، ينصح دائمًا استخدام كريم ألو صن سكرين من فوريفر بشكل يومي، حتى لو كانت السماء مليئة بالغيوم، حيث يمكن للأشعة فوق البنفسجية اختراق الغيوم.

ألو صن سكرين

ألو صن سكرين

كما يمكنك أيضًا ارتداء قبعة عريضة وملابس فاتحة اللون حتى تعكس أشعة الشمس ونظارات شمسية مزودة بحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

2- ترطيب البشرة

يعد استخدام مرطبات البشرة من أقوى وسائل محاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد، حيث إنها تعد بمثابة المياه للبشرة.

ويضمن ترطيب البشرة بالمستحضرات الطبيعية توصيل التغذية والترطيب المناسبين للبشرة، ويكتسب ترطيب البشرة أهمية زائدة عند التقدم في السن، حيث إنه يعمل على مقاومة جفاف البشرة، حتى يجنبها ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

وعند اختيار المرطب، راعي دائمًا أن يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين “سي”، حيث إنه يكون شديد الفعالية في منع ظهور التجاعيد.

ويمكن الاعتماد على مستحضر ألو موستيريزنج لوشن من فوريفر من أجل ضمان ترطيب البشرة.

ألو موستيريزنج لوشن

ألو موستيريزنج لوشن

3- استخدم الريتينويد

مادة الريتينويد هي مادة يتم الحصول عليها من خلال فيتامين A، وتعد تلك المادة من أكثر المواد الفعالة في محاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد.

حيث تعمل تلك المادة على تعزيز إنتاج بروتين الكولاجين في الجسم من أجل تعزيز ترطيب الجلد وحمايته من التجاعيد والشيخوخة.

بالإضافة إلى دور الرتينويدات في تحفيز تجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا القديمة لترك الفرصة للخلايا الجديدة، حيث تساعد تلك العملية في تحسين شكل البشرة وتعزيز مظهرها الشاب ودعم ملمسها الناعم بشكل عام.

4- شرب المياه

يمثل المياه ثلثي جسم الإنسان، وتحتاج أعضاء الجسم المختلفة إلى الماء حتى تكون قادرة على أداء وظائفها كما ينبغي، بما في ذلك البشرة والجلد.

حيث يعتبر شرب الماء ضروريًا للحفاظ على صحة البشرة والعمل على ترطيبها من الداخل.

حيث أثبتت الدراسات إلى أن استهلاك كميات أكبر من المياه يعطي تأثيرًا إيجابيًا في تعزيز ترطيب البشرة، وزيادة مرونة الجلد، بالإضافة إلى علاج تلف الأنسجة.

5- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات

يرتبط شكل وشباب البشرة وتجاعيدها بالعادات الغذائية، حيث إن البشرة تتأثر بمستوى الصحة العام لدى الأفراد، وهو ما يتأثر بالنظام الغذائي بطبيعة الحال.

وتزداد نسبة الإصابة بتجاعيد الجلد والشيخوخة عند الإكثار من تناول الوجبات الغنية بكمية كبيرة من اللحوم الحمراء والوجبات السريعة غير الصحية.

بينما يمكن الاعتماد على نظام غذائي متوازن يحتوي على الفاكهة، والأطعمة ذات الخصائص العالية المضادة للالتهابات والأكسدة من أجل محاربة الشيخوخة وحماية البشرة من التلف والشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى العمل على تعزيز مرونة الجلد.

ومن تلك الأطعمة: الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، وسمك السلمون، والأفوكادو والرمان.

6- النوم على الظهر

من المدهش حقًا أن وضعية النوم قد تؤثر على شكل البشرة، حيث يمكن أن تعمل على تعزيز ظهور التجاعيد، خصوصًا عند أولئك الذين يفضلون النوم على جوانبهم أو بطونهم.

حيث تؤدي تلك الوضعية إلى زيادة الضغط الميكانيكي، والذي يعد من أحد أسباب سرعة ظهور التجاعيد.

ومن أجل محاربة الشيخوخة، يمكنك تعويد نفسك على النوم على ظهرك بدلًا من جانبك أو بطنك.

7- تجنب التدخين

يتسبب التدخين في تلف الكولاجين والإيلاستين، وهما نوعان من البروتين، تتمثل وظيفتهما في إمداد البشرة بالمرونة والقوة، وبالتالي يؤدي ذلك إصابة البشرة بالتجاعيد والشيخوخة.

أما النيكوتين الموجود في السجائر فإنه يعمل على انقباض الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم إلى الجلد، وبالتالي لا تحصل البشرة على الكميات الكافية من الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة التي تساعد في تعزيز نضارة وشباب البشرة.

وبالتالي فإن تجنب التدخين يساعد في محاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد بشكل فعال.

8- استرخاء الوجه

من المهم العمل على ضمان استرخاء الوجه من أجل محاربة الشيخوخة بشكل فعال، والتخلص من تجاعيد البشرة والجلد، حيث إن حركات الوجه المتكررة كالعبوس، أو النظر بصورة مطولة إلى شيء ما بعينين مغلقتين جزئيًا، أو زم الشفاه تساعد في الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وتشكل التجاعيد.

ويمكنك الذهاب إلى طبيب العيون لفحص النظر في حال كنتِ تطيلين النظر إلى شيء ما بعيون مغلقة جزئيًا لمدة طويلة.

أما في حال كنت كثيرة العبوس، فمن المهم إذن البحث عن طرق تخفيف حدة التوتر وإدارة الإجهاد، وذلك من خلال الاعتماد على تمارين التنفس العميق وممارسة التأمل.

كيف تعمل منتجات محاربة الشيخوخة؟

تعمل منتجات محاربة الشيخوخة من فوريفر بشكل أساسي من خلال الجمع بين مكونات طبيعية محددة تمتصها البشرة بسهولة بهدف تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد.

مثل الكولاجين الذي يعتبر أحد البروتيناتات الطبيعية التي يفقدها الجلد مع تقدم العمر، أو تركيبات تعمل كحاجز وقائي ضد العوامل الخارجية أو تسرب الرطوبة، أو نباتات طبيعية تحتوي على مكونات محبة للبشرة، أو ببتيدات محسنة علميًا.

ووفقًا لبعض الدراسات، فإن واقي الشمس هو أحد أكثر مكونات محاربة الشيخوخة فعالية، حيث إنه يعد مستحضرًا فعالًا في تأخير ظهور شيخوخة الجلد لأربع أو خمس سنوات.

حيث يعمل واقي الشمس على حماية البشرة من كل الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ) و(ب)، حيث تعمل تلك الأشعة الضارة على اختراق البشرة في الأيام غير المشمية، ويمكن أن تخترق عمق الأدمة.

وتعد تلك الأشعة هي المسؤولة عن شيخوخة الجلد، وقد تسبب له الاحتراق.

وبالنظر إلى أهمية دور الكولاجين، وأنه يتضاءل مع تقدم العمر، فإنه يمكن إضافة المزيد من الكولاجين إلى البشرة مرة أخرى، وذلك من خلال مكملات الكولاجين والكريمات التي تحتوي على الكولاجين حيث تعمل على تعويض ما فقده الجسم.

ومن أبرز منتجات فوريفر لمحاربة الشيخوخة:

فوريفر ألوفيرا جل

ألوفيرا جل

ألوفيرا جل

حيث يوفر لك هذا المنتج هلام الصبار، وهو مادة طبيعية متكيفة، تساعد البشرة على التكيف مع نفسها، كما أنه يتميز بالعديد من المميزات المفيدة للبشرة:

  • يمكن أن يحمل مكونات أخرى مضادة للشيخوخة إلى طبقات أعمق من الجلد
  • يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة
  • يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجلد

ويمكنك شرب فوريفر ألوفيرا جل النقي لتكملة روتينك للعناية بالبشرة، ولكنه غالبًا ما يستخدم أيضًا كعنصر في المنتجات الموضعية.

فوريفر إنفينت

يمكنك أيضًا الاعتماد على مجموعة فوريفر إنفينت، وهي مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة، تعمل على محاربة الشيخوخة، وتتميز بتركيبات ترفع من أداء الصبار، بحيث يمكن للصبار تعزيز بشرة صحية وشبابية بشكل فعال.

مجموعة انفنيتي من فوريفر

مجموعة انفنيتي من فوريفر

الحصول على منتجات فوريفر لمحاربة الشيخوخة

لقد أصبح بإمكانك الآن الحصول على منتجات فوريفر واستخدامها بأمان تام من أجل محاربة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد بطريقة آمنة وفعالة.

احصل الآن على المنتجات الأصلية من شركة فوريفر ليفنج الأمريكية من خلال موقع فريفر الخليج، الوكيل الرسمي والمعتمد من شركة فوريفر في منطقة الخليج.

يمكنك الآن طلب أي منتج من منتجات فوريفر والحصول عليه حتى باب المنزل لجميع دول العالم العربي ودول الخليج بشكل خاص، من موقع فوريفر الخليج والتواصل معنا.

واحصل على خصم رائع عند طلبك للشراء مع الوكيل الحصري المعتمد فوريفر الخليج العربي ويصلك المنتج أينما كنت، واختر طريقة الشراء التي تناسبك:

الطريقة الأولى:

من خلال المتجر الإلكتروني:

في حالة الطلب من خلال المتجر الإلكتروني يمكنك الاستمتاع بالمميزات الآتية:

  • لا توجد حاجة إلى بطاقات الدفع الإلكتروني أو بطاقة الائتمان أونلاين.
  • يمكنك دائمًا اختيار خاصية الدفع عند الاستلام.
  • تسجيل الطلب سهل ولا يحتاج إلا إلى إضافة المنتج إلى سلة المشتريات واستكمال الخطوات.
  • التوصيل إلى باب المنزل أو العنوان الذي تحدده خلال 48 ساعة كحد أقصى.
  • بعد إتمام الطلب يتواصل المندوب المختص لتحديد الوقت ومكان الاستلام المناسب.
  • السعر على المتجر الإلكتروني شامل كافة الضرائب ولا يوجد زيادة ضريبية.
  • يمكنك الاستفادة من العروض على صفحة المتجر الإلكتروني حين توافرها.
  • يتم تحديد قيمة الشحن وإضافتها لسعر المنتج حسب المنطقة ومكان الاستلام.

الطريقة الثانية:

الطلب عبر الواتس أب من خلال النقر على الرابط التالي:

 

الآن انقر هنا لطلب منتجات فوريفر عبر الواتس أب

شراء منتجات فوريفر من فوريفر الخليج

سارع الآن بالسؤال والاستفسار عن خصومات موقع فوريفر الخليج العربي للحصول على أي مكمل غذائي من فوريفر الأمريكية.

الشركة المنتجة: فوريفر لفينج

يتم الشحن بواسطة: فوريفر الخليج

error: المحتوى محمي وفقا لحقوق الملكية الفكرية
WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتكم. أسألنا أي شيء!
الاستفسار عن منتجات فوريفر

Main Menu